المستعرضدفاع

الدفاع الامريكية تكشف عن تعاون مع نظيرتها الموريتانية للتخلص من الذخيرة القديمة

قالت وزارة الدفاع الامريكية ان البرنامج الأمريكي لتدمير الأسلحة التقليدية (CWD) ساعد الجيش الموريتاني على تدمير مخزونه الفائض من الذخيرة القديمة المخزنة. ففي مايو 2022، ساعدت مجموعة Mines Advisory Group الأمريكية المنفذة الجيش الموريتاني على تدمير 30 طنًا متريًا من الذخيرة القديمة المخزنة في الزويرات. كانت بعض الذخائر المخزنة في حالة سيئة أو تجاوزت مدة تخزينها الآمنة ، لذلك كان من الضروري تدميرها لتقليل مخاطر حدوث انفجار غير مخطط له في منطقة مأهولة يمكن أن يلحق الضرر بالمدنيين ويلحق الضرر بالبنية التحتية الحيوية.

وأضاف البرنامج، في تقرير نشره اليوم على موقعه، ان هذا المشروع يعد جزءًا من جهد تعاوني أكبر تموله الولايات المتحدة لمساعدة أجهزة الأمن الموريتانية على تعزيز قدرتها على إدارة الذخيرة ، وتقليل مخزوناتها من الذخيرة الزائدة والمتقادمة ، وبناء سعة تخزين جديدة للذخيرة الصالحة للاستخدام.

وكشف التقرير أنه من عام 1999 إلى عام 2021 ، استثمرت الولايات المتحدة أكثر من 9.1 مليون دولار في موريتانيا لتقليل الفائض من مخزونات الذخيرة التقليدية ، (بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي المحمولة أو منظومات الدفاع الجوي المحمولة) ، وتنفيذ أفضل الممارسات للأمن المادي وإدارة المخزونات في مكان آمن. مرافق التخزين ، وتدريب الأفراد على إدارة المخزونات.

اقلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى